الخميس، 20 سبتمبر 2007

رد الفعل الشعبي "المصري" تجاه حملة حظر الختان

في كل يوم يثبت الشعب المصري وبجدارة أنه ليس ممن يقلدون التقليد الاعمي وليس ممن يُخدعون بتلك السهوله إن هذا الشعب -ولله الفضل والمنه-فذ قوي ذكي صبور شكور ونحمد الله علي هذا وندعوه أن يتم نعمته عليه وعلي سائر شعوب امتنا الإسلاميه التي ما انفكت تدعو الي سبيل الله بالحكمه والموعظه الحسنه
ولم أضع هذا المقال لتوضيح قضيه الختان فقط ولكن ليكون بدايه لفتح ملف الهجوم علي الإسلام بصفة رئيسيه ومن الله وحده نطلب العون والمدد والله ولي التوفيق

وبخصوص ملف اليوم فأني انقل ما ورد في صحيفه المصريون
بقلم الصحفي أحمد حسن بكر

وهو كما يلي:

رصد تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تنشره اليوم، تصاعد حالة الرفض الشعبي للحملة الحكومية لحظر ختان الإناث من خلال لقاءات أجرتها مع أهالي قرية كفر المناشي أبو عمار، رغم وفاة فتاة في الثالثة عشر من عمرها بعد إجراءها عملية ختان في عيادة أحد الأطباء المحليين.
وذكر إن أهالي القرية عبروا عن غضبهم لقرار الوزارة بإغلاق العيادة التي توفيت فيها الفتاة أثناء إجرائها عملية ختان وكذا عن رفضهم للحملة الحكومية الداعية لحظره.
وأشار التقرير إلى صياح شخص يدعى سعد يحيى مالك لأحد المقاهي هناك عندما أعلن بأعلى صوته إن إغلاق العيادة الطبية لن يوقف أهل القرية عن الاستمرار في ختان بناتهن، ونقل عن فهمي عز الدين شاويش وهو أحد مشايخ القرية ممن تمثل آراؤهم أهمية كبيرة لأهاليها إن الأهالي سيواصلون ختان بناتهن.
واستبعد التقرير نجاح التحالف الحكومي بين وزارة الصحة وبعض الجماعات الأهلية ورجال الدين الرسميين في مصر، نظرًا لأن عملية الختان تعتبر تقليدًا دينيًا واجتماعيًا في المجتمع المصري مسلمين ومسيحيين، كما أن التغيير في المجتمع المصري يتم ببطء شديد.
وأشار إلى فتوى الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية التي حرمت إجراء عمليات الختان وكذا فتوى مماثلة الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر.
ونقلت الصحيفة عن مسئول بوزارة الصحة إن الوزارة تطمح أن تتراجع نسبة عمليات الختان بحوالي 20 % سواء بالمناطق الريفية أو الحضرية، وأكد أن قضية الختان أوجدت مواجهة بين زعماء دينيين محافظين وبين رجال دين رسميين.
وأشار التقرير إلى وجود فكرة مترسخة لدى المصريين تؤكد أن الختان يحافظ على عفة النساء ويمنع الشذوذ الجنسي لدى النساء مما يولد نوعًا من الرفض الشعبي للدعوات الحكومية لمنع الختان.
ولفت إلى أن السيدة سوزان مبارك حرم الرئيس المصري والتي ترأس المجلس القومي للأمومة والطفولة تتبنى حملة حظر الختان في مصر.
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أصدرت قراراً في نهاية عام 1996 يحظر عملية الختان إلا في حالات الضرورة القصوى في المستشفيات الحكومية والعيادات الخاصة

هناك 3 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

    الختان يا اخي في حق الرجال اما في حق النساء فلا يجب الا كما قال الشيخ سماحة مفتي مصر في بعض الحالات فقط اما الباقي حرام ولعل من تناقل القول لم يذكر قول في بعض الحالات.
    فاحيلك هنا لتعرف الحق في هذا الموضوع

    http://alimaklad.blogspot.com/2007/09/blog-post.html

    ردحذف
  2. اللينك هنا يا اخي واتمني اري رايك الديني والعلمي ايضا علي الموضوع
    http://alimaklad.blogspot.com/2007/09/blog-post.html

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا اخي
    وقد شعرت من خلال بحثك انك تحاول ان تصل للحق وانك لست من المتعصبين والله له النوايا
    ولكني اخالفك اولا لشرعية الختان وانه سنة واستدل بكلام لشيخك د.علي جمعة http://www.youtube.com/watch?v=11b2-my4bk0
    ويبين انه سنة ومكرمة ومستحب ويبين انه هناك شبة مؤامره علي تجريم الختان

    ثانيا بالنسبة للجانب الطبي فالفتاة التي ماتت ماتت من اثر التخدير ثانيا اقدم لك هذا البحث من طبيبة نساء وتوليد توضح عمليا(وليس نظريا) الختان السني http://www.meshkat.net/new/contents.php?catid=5&artid=5017
    وانا اكاد اجزم بصفتي طالب طب ان اراء الاطباء المخالفة(النظرية فقط) تنصب في جانب الختان الافريقي والفرعوني المحرم بلا خلاف
    وقريبا سانشر بحث في مدونتي ان شاء الله

    http://goalin.blogspot.com/

    وقد دخلت مدونتك وارجو توضيح من هم الوهابية (شيوخهم.كتبهم.فكرهم)حتي نكون علي بصيرة من الامر ولا نقلد تقليدا اعمي
    وجزاك الله خيرا وارجوا احسان الظن بي

    ردحذف